قران عن يوم التأسيس للإذاعة

بواسطة: admin
9 يونيو، 2024 4:50 ص

قران عن يوم التأسيس للإذاعةترغب المدارس في المملكة العربية السعودية في غرس الروح الوطنية في نفوس الطلاب ، بمشاركة فاعلة في مختلف المناسبات الوطنية الهامة ، ويعتبر يوم التأسيس من أعظم الأيام في تاريخ المملكة العربية السعودية ، لأنه هو يوم قيام الدولة السعودية الأولى منذ ثلاثة قرون ، وموقعنا يهتم بإدراج مجموعة آيات القرآن يتحدث عن الوطن الأم وحبه والقتال من أجلها.

قران عن يوم التأسيس للإذاعة

يسري الوطن في عروقه كما يسيل الدم ، ويغرسه الكيان البشري حبه بكل ما منحه من حياة ، ويوم تأسيسه يوم يدعو للفخر والعزة والسمو ، لأنه هو يوم الميلاد ويوم الخضوع للحضارة ويوم رسم التاريخ. الثاني والعشرون من فبراير ، يوم قيام الدولة السعودية الأولى ، هو عطلة وطني ، وهو اليوم الذي لا يتكرر فيه الوقت ، ونضم آيات قرآنية على الوطن لفقرات الإذاعة المدرسية. :

  • قال تعالى: {أما رأيتم رؤوس بني إسرائيل بعد موسى فقالوا لأحد أنبيائهم أرسل لنا ملكًا فنحارب في سبيل الله؟ قال: ألا تقاتل إذا أمرت بالقتال؟ قالوا: لماذا لا نحارب في سبيل الله؟ من بيوتنا وأطفالنا لذلك عندما أمروا بالقتال ، استداروا ، باستثناء القليل منهم. والله هو العليم من الأشرار.}

فقرة قران عن يوم التأسيس للإذاعة

يوافق يوم تأسيس المملكة العربية السعودية الثاني والعشرين من نوفمبر من كل عام ميلادي ، وهو اليوم الذي تأسست فيه الدولة السعودية الأولى على يد الأمير محمد بن سعود منذ عام 1727 م ، وهو يوم يدعو للفخر والاحتفال ، حيث أن هذا هو يوم رسم تاريخ الحضارة اللامعة ، وفي هذا الصدد نشمل آيات قرآنية عن الأمة وحبها للإذاعة المدرسية:

  • قال تعالى: {وَلَمَّا قَالَ إِبْرَاهِيمُ: “رَبِّي أَمِّنَ هَذِهِ الْأَرْضِ ، وَأَتِبْ ثَمَرًا لأَقْلِهِمْ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ بِالَّهِ وَالْيَوْمِ”. استمتع به قليلًا ، ثم سأجبره على عقوبة النار.

ايات قرانية عن الوطن للاذاعة المدرسية

الوطن روح الإنسان ، وهو كيانه وأنفاسه ومستقبله. ولد فيها واستقر ومات ، ورسم فيها الطموح والأهداف ، وفي أرضه أدرك الحياة ، وعاش في مسكنه حرًا وعزيزًا. وكان الأنبياء – عليهم الصلاة والسلام – من أكثر الناس حبًا لوطنهم وبيوتهم ، ومن منطلق الإخلاص للوطن والولاء له جاءت العديد من المصاحف. الآيات القديمة التي نذكرها في السياق التالي:

  • قال تعالى: (ولما قررنا لإبراهيم مكان البيت أن لا يربطني بي شيئًا ، ويطهر بيتي لمن يطوفون ، والقائمون ، ومن يسجدون ويسجدون). إلى الحجاج يأتون إليكم سيرًا على الأقدام وعلى كل جمل قادمين من جميع الأودية العميقة * ليشهدوا عليهم البركات ويذكرون اسم الله في الأيام المعروفة على حسب ما رزقهم بالماشية ، فكل منهم وأطعم البائسين والفقراء * ثم دعهم ينهون تمردهم ويفيوا بنذورهم ويذهبوا في البيت القديم).

آيات قرآنية عن يوم التأسيس للإذاعة

يوم التأسيس هو اليوم الذي ولدت فيه المملكة العربية السعودية ، واليوم الذي بدأ فيه التاريخ ، واليوم الذي استحضرت فيه الحضارة ، واليوم الذي تم فيه رسم تاريخ لامع للبلاد على شواطئ العالم. نستمع لآيات قرآنية عن الوطن في فقرات إذاعة المدرسة:

  • قال تعالى: (ولو أمرناهم بقتلك أو ترك بيوتكم لما فعلوا إلا قلة منهم ، ولو فعلوا ما أنذروا به لكان ما فعلوا. أفضل بالنسبة لهم وأكثر حزما في التوحيد).

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا في يوم تأسيس الإذاعة حيث قمنا بإدراج آيات قرآنية من كتاب الحكيم تتحدث في محتواها عن الوطن الأم وحبه وتفانيه. فقرات يوم التأسيس السعودي.