الطوارش هل تعود؟ من أين أتت هذه القبيلة؟ منذ الحديث عن قبيلة الطوارش وأصلها تحتل مساحة واسعة من الاهتمام لشعوب الدول العربية ، يهتم الكثير من الناس بأصل القبائل ، وخاصة العرب. لذلك ، من خلال موقع القمة ، سنناقش أصل وأصل الطوارش.

الطويرش وش يرجع

يرغب الكثير من سكان المملكة العربية السعودية في التعرف على أشهر وأهم العائلات في كل منطقة. لذلك يكثر السؤال عن قبيلة الطوارش ، وما يقصده ، فيكون الجواب:

  • يعود أصل تويريش إلى قبيلة السرحان.
  • تعتبر قبيلة سرحان من قبائل المملكة العربية السعودية من قبيلة سبأ القحطانية.
  • يمكن إرجاع نسب القبيلة إلى سرحان بن جندب بن خرجا بن سعد بن دغم بن تاي بن أداد بن زيد بن عريب بن زيد بن كحلان بن سبأ بن يعرب بن قحطان بن عابر.
  • تضم قبيلة السرحان مجموعة من العائلات الأخرى مثل: (آل الروضان – آل الفهيد – آل الضبعان – آل المطلق).

إقرأ أيضاً: أكبر قبيلة عربية من حيث العدد

نشأت قبيلة الطويرش

بعد معرفة إجابة سؤال الطوارش وماذا يعنيه ، تجدر الإشارة إلى أن عائلة تعيش في منطقة القصيم في الأراضي السعودية ، وهم من القبائل العربية من تاريخ القحطاني الطويل.

بالإضافة إلى ذلك ، يعيش العديد من أفراد عائلة الطوارش في منطقة القصيم بالمملكة ، تحدها منطقة حائل من شمال وشمال غرب المملكة العربية السعودية ، ومدينة الرياض من الجنوب والشرق ، والمدينة المنورة من الجنوب الغربي.

وتنتمي منطقة حائل إلى قبيلة السرحان الطائي وتنتمي لعشيرة القحطانية والعاصم لعائلة الخمسان وعائلة البخيت ، وكذلك لعائلة العنيزان وعائلة الحمران وعائلة العمران.

اقرأ أيضا: الحلافي من أي قبيلة ومن أي قبيلة؟

يرغب الكثير من مواطني منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية في معرفة أخبار وأصل القبائل المشهورة ومنها قبيلة الطوارش فهي من العائلات القديمة والمعروفة في هذه المنطقة.